0

قطعة آلة التصوير

اختبار تجريبي في قطعة التصوير اشترك الان في دورة تحدي القدرات فقط بـ 99 ريال دورة شاملة تغنيك عن جميع المصادر https://qudratc.com/home/courses?id=47


1 -

يفهم من النص أن المستشرق:

القطعة : أول صورة التقطت في الوطن العربي في مصر كانت بحضور محمد علي باشا في 4 نوفمبر 1839 م، أي بعد أربعة أشهر من إيداع داجير لاختراع آلة التصوير الأولى في أكاديمية العلوم بفرنسا، وكان هذا في الإسكندرية ومنها انطلقت أول مجموعة مصورين فرنسيين إلى الشام وفلسطين، وقد دفعت كتب الرحلات المنشورة في أوروبا وروسيا للمستشرقين في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر المصورين على اكتشاف العالم العربي ، تغيرت الوسيلة فقد انتقل الغربي أو المستشرق من القلم والريشة إلى آلة التصوير، لكنه مع الأسف حافظ على الرؤية نفسها خاصة الجيل الأول من المصورين فكانت إما استعلائية وإما إعجابية. يقول بو نفيس معلقًا على ما رآه في بيروت في كتابه "ذكريات المشرق" الذي جمع الكثير عن التصوير والوطن العربي في ذلك العصر " كل شيء يبدو ثابتا في الشرق، حتى في التفاصيل الدقيقة ، عشرون قرنا مرت دون أي تغير في الشكل أو الديكور في هذه الأرض الفريدة، لذا علينا العمل بسرعة للتمتع بهذه المناظر، فالتقدم سوف ينهي هذه المشاهد أو يدمرها، والمدينة التي تدخل في كل منحى من مناحي الحياة سوف تنتهي في هذه البلاد كما أنهت في بلاد أخرى خصوصيتها.

2 -

معنى كلمة "استعلائية":

القطعة : أول صورة التقطت في الوطن العربي في مصر كانت بحضور محمد علي باشا في 4 نوفمبر 1839 م، أي بعد أربعة أشهر من إيداع داجير لاختراع آلة التصوير الأولى في أكاديمية العلوم بفرنسا، وكان هذا في الإسكندرية ومنها انطلقت أول مجموعة مصورين فرنسيين إلى الشام وفلسطين، وقد دفعت كتب الرحلات المنشورة في أوروبا وروسيا للمستشرقين في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر المصورين على اكتشاف العالم العربي ، تغيرت الوسيلة فقد انتقل الغربي أو المستشرق من القلم والريشة إلى آلة التصوير، لكنه مع الأسف حافظ على الرؤية نفسها خاصة الجيل الأول من المصورين فكانت إما استعلائية وإما إعجابية. يقول بو نفيس معلقًا على ما رآه في بيروت في كتابه "ذكريات المشرق" الذي جمع الكثير عن التصوير والوطن العربي في ذلك العصر " كل شيء يبدو ثابتا في الشرق، حتى في التفاصيل الدقيقة ، عشرون قرنا مرت دون أي تغير في الشكل أو الديكور في هذه الأرض الفريدة، لذا علينا العمل بسرعة للتمتع بهذه المناظر، فالتقدم سوف ينهي هذه المشاهد أو يدمرها، والمدينة التي تدخل في كل منحى من مناحي الحياة سوف تنتهي في هذه البلاد كما أنهت في بلاد أخرى خصوصيتها.

3 -

مخترع ألة التصوير:

القطعة : أول صورة التقطت في الوطن العربي في مصر كانت بحضور محمد علي باشا في 4 نوفمبر 1839 م، أي بعد أربعة أشهر من إيداع داجير لاختراع آلة التصوير الأولى في أكاديمية العلوم بفرنسا، وكان هذا في الإسكندرية ومنها انطلقت أول مجموعة مصورين فرنسيين إلى الشام وفلسطين، وقد دفعت كتب الرحلات المنشورة في أوروبا وروسيا للمستشرقين في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر المصورين على اكتشاف العالم العربي ، تغيرت الوسيلة فقد انتقل الغربي أو المستشرق من القلم والريشة إلى آلة التصوير، لكنه مع الأسف حافظ على الرؤية نفسها خاصة الجيل الأول من المصورين فكانت إما استعلائية وإما إعجابية. يقول بو نفيس معلقًا على ما رآه في بيروت في كتابه "ذكريات المشرق" الذي جمع الكثير عن التصوير والوطن العربي في ذلك العصر " كل شيء يبدو ثابتا في الشرق، حتى في التفاصيل الدقيقة ، عشرون قرنا مرت دون أي تغير في الشكل أو الديكور في هذه الأرض الفريدة، لذا علينا العمل بسرعة للتمتع بهذه المناظر، فالتقدم سوف ينهي هذه المشاهد أو يدمرها، والمدينة التي تدخل في كل منحى من مناحي الحياة سوف تنتهي في هذه البلاد كما أنهت في بلاد أخرى خصوصيتها.

4 -

أول صورة كانت بعد اختراع آلة التصوير بـ:

القطعة : أول صورة التقطت في الوطن العربي في مصر كانت بحضور محمد علي باشا في 4 نوفمبر 1839 م، أي بعد أربعة أشهر من إيداع داجير لاختراع آلة التصوير الأولى في أكاديمية العلوم بفرنسا، وكان هذا في الإسكندرية ومنها انطلقت أول مجموعة مصورين فرنسيين إلى الشام وفلسطين، وقد دفعت كتب الرحلات المنشورة في أوروبا وروسيا للمستشرقين في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر المصورين على اكتشاف العالم العربي ، تغيرت الوسيلة فقد انتقل الغربي أو المستشرق من القلم والريشة إلى آلة التصوير، لكنه مع الأسف حافظ على الرؤية نفسها خاصة الجيل الأول من المصورين فكانت إما استعلائية وإما إعجابية. يقول بو نفيس معلقًا على ما رآه في بيروت في كتابه "ذكريات المشرق" الذي جمع الكثير عن التصوير والوطن العربي في ذلك العصر " كل شيء يبدو ثابتا في الشرق، حتى في التفاصيل الدقيقة ، عشرون قرنا مرت دون أي تغير في الشكل أو الديكور في هذه الأرض الفريدة، لذا علينا العمل بسرعة للتمتع بهذه المناظر، فالتقدم سوف ينهي هذه المشاهد أو يدمرها، والمدينة التي تدخل في كل منحى من مناحي الحياة سوف تنتهي في هذه البلاد كما أنهت في بلاد أخرى خصوصيتها.

5 -

لماذا انطلقت أول مجموعة مصورين إلى الشام وفلسطين؟

القطعة : أول صورة التقطت في الوطن العربي في مصر كانت بحضور محمد علي باشا في 4 نوفمبر 1839 م، أي بعد أربعة أشهر من إيداع داجير لاختراع آلة التصوير الأولى في أكاديمية العلوم بفرنسا، وكان هذا في الإسكندرية ومنها انطلقت أول مجموعة مصورين فرنسيين إلى الشام وفلسطين، وقد دفعت كتب الرحلات المنشورة في أوروبا وروسيا للمستشرقين في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر المصورين على اكتشاف العالم العربي ، تغيرت الوسيلة فقد انتقل الغربي أو المستشرق من القلم والريشة إلى آلة التصوير، لكنه مع الأسف حافظ على الرؤية نفسها خاصة الجيل الأول من المصورين فكانت إما استعلائية وإما إعجابية. يقول بو نفيس معلقًا على ما رآه في بيروت في كتابه "ذكريات المشرق" الذي جمع الكثير عن التصوير والوطن العربي في ذلك العصر " كل شيء يبدو ثابتا في الشرق، حتى في التفاصيل الدقيقة ، عشرون قرنا مرت دون أي تغير في الشكل أو الديكور في هذه الأرض الفريدة، لذا علينا العمل بسرعة للتمتع بهذه المناظر، فالتقدم سوف ينهي هذه المشاهد أو يدمرها، والمدينة التي تدخل في كل منحى من مناحي الحياة سوف تنتهي في هذه البلاد كما أنهت في بلاد أخرى خصوصيتها.

6 -

المستشرق هو

القطعة : أول صورة التقطت في الوطن العربي في مصر كانت بحضور محمد علي باشا في 4 نوفمبر 1839 م، أي بعد أربعة أشهر من إيداع داجير لاختراع آلة التصوير الأولى في أكاديمية العلوم بفرنسا، وكان هذا في الإسكندرية ومنها انطلقت أول مجموعة مصورين فرنسيين إلى الشام وفلسطين، وقد دفعت كتب الرحلات المنشورة في أوروبا وروسيا للمستشرقين في عشرينيات وثلاثينيات القرن التاسع عشر المصورين على اكتشاف العالم العربي ، تغيرت الوسيلة فقد انتقل الغربي أو المستشرق من القلم والريشة إلى آلة التصوير، لكنه مع الأسف حافظ على الرؤية نفسها خاصة الجيل الأول من المصورين فكانت إما استعلائية وإما إعجابية. يقول بو نفيس معلقًا على ما رآه في بيروت في كتابه "ذكريات المشرق" الذي جمع الكثير عن التصوير والوطن العربي في ذلك العصر " كل شيء يبدو ثابتا في الشرق، حتى في التفاصيل الدقيقة ، عشرون قرنا مرت دون أي تغير في الشكل أو الديكور في هذه الأرض الفريدة، لذا علينا العمل بسرعة للتمتع بهذه المناظر، فالتقدم سوف ينهي هذه المشاهد أو يدمرها، والمدينة التي تدخل في كل منحى من مناحي الحياة سوف تنتهي في هذه البلاد كما أنهت في بلاد أخرى خصوصيتها.